جزائري وأفتخر
كم يشرفنا التسجيل معنا و الانضمام الى عائلتنا
و اذا كنتم معنا يرجى التعريف بأنفسكم والاستفادة والافادة
شكرا لكم

جزائري وأفتخر

منتديات شبابية جزائرية
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جقائمة الاعضاءالتسجيلدخول
نرحب بكافة الزوار و الاعضاء الكرام ونتمنى لكم اقامة سعيدة معنا


الساعة الآن
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» موضوع: شرح منصة العمل الجماعي redex إستثمر 2دولار وربح 72دولار
الأربعاء أكتوبر 19, 2016 9:40 pm من طرف iM@D

» انا لله وانا اليه لراجعون
الأربعاء يوليو 02, 2014 11:49 pm من طرف انور السوري

» لغات لا تعرف الكذب...!
الأربعاء يوليو 02, 2014 11:30 pm من طرف انور السوري

» هذا العضو أعطــــانا الكثير . . فما رأيك فيما يكتب
الأربعاء يوليو 02, 2014 11:20 pm من طرف انور السوري

» معاني الدول ادخل وشوف معنى الجزائر
الأربعاء مارس 26, 2014 12:08 am من طرف azzaoui

»  رنتي جيزي راي 2013
الخميس يونيو 13, 2013 6:23 pm من طرف iM@D

» لعبة دول وعواصم
الأحد مايو 05, 2013 1:23 am من طرف انور السوري

» ديكور ليلة رومنسية
الأربعاء مايو 01, 2013 11:09 am من طرف iM@D

» اعرف شخصيتك من عدد احرف اسمك
الأحد مارس 31, 2013 8:30 pm من طرف iM@D

» Les code ranati djezzy 2013 قائمة أكواد رنات جازي
الثلاثاء مارس 26, 2013 7:59 am من طرف iM@D

» فوائد ثاني منتج استهلاكي بالعالم (الشاي)
الأربعاء مارس 13, 2013 2:29 pm من طرف iM@D

» حرفٌ ومِفتاح...؟؟؟
الأربعاء ديسمبر 26, 2012 7:37 pm من طرف لؤلؤة الجزائر

» استغلال بقايا الاقمشة
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 8:03 am من طرف iM@D

» سبحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــالله ن
الأربعاء ديسمبر 19, 2012 8:02 am من طرف iM@D

» جميع اكواد رنتي جازي les codes de Djezzy Ranat
السبت أكتوبر 06, 2012 9:18 am من طرف لؤلؤة الجزائر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
iM@D - 1502
 
الأميرة ايزابال - 764
 
star girl - 730
 
وصال الجزائرية - 662
 
soussoubatna - 469
 
اسيا - 450
 
قطرة ندى - 319
 
عبد الغفور - 293
 
princess aboura - 224
 
انور السوري - 215
 
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Furl  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blinklist  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية Technorati  

قم بحفض و مشاطرة الرابط جزائري وأفتخر على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط جزائري وأفتخر على موقع حفض الصفحات
سحابة الكلمات الدلالية
رنتي ورقة مؤامرة بانها التعليم اليتيمة ابتدائي الاعتراف الثالثة تحميل قناة مذكرات تخرج نتائج اريد جازي متى دائما لم اعلم السنة نجمة امتحانات العمومي كرسي صدقت
منتدى بناتي رائع
للتبادل الاعلاني



 للتبادل الاعلاني مع منتديات جزائري و أفتخر الرجاء الاتصال بالرقم : 0795588662
الزوار

شاطر | 
 

 معاني الدول ادخل وشوف معنى الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وصال الجزائرية
منشد المنتدى
منشد المنتدى


من اي دولة انت؟ : الجزائر
عدد المساهمات : 662
نقاط : 36426
تاريخ التسجيل : 15/06/2010
العمر : 33
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: معاني الدول ادخل وشوف معنى الجزائر   الأحد أكتوبر 31, 2010 6:09 pm

آسيا: من اللغة السنسكريتية وتعني الشمس أو البلاد التي تشرق منها الشمس
أفريقيا: يقال نسبة لملك عظيم حكم معظم بلاد أفريقيا و هو أفريقش بن صيفي وذكرت مصادر أخرى أنه اسم لأله النهر عند شعوب أفريقيا
أستراليا: وتعني بلاد الجنوب ومصدره اللغة البولينيزية
أوروبا: وتختلف المصادر على أصل التسميه وتحدد ثلاثة مصادر اثنين منهما فينيقي , الأول أنه اسم أحدى بنات ملوك الفينيقيين وهو الملك أجينور والتي
اختطفها أمير يوناني وسميت بلاد أوروبا تيمماً بها , الثاني وهو كذلك فينيقي ويعني بلاد الغرب لأنها كانت تقع غرب بلاد الفينيقيين وكلمة غرب في الفينيقية تعني( أرب ). أما المصدر الثالث فيقول أنها من اللغات الجرمانية وتعني البلاد الواسعة
أميركا : بقارتيها الشمالية والجنوبية تنسب إلى البحار الإيطالي الذي قاد حملة أكبر من حملة كريستوف كولومبوس و اكتشف الكثير من مناطق هذه القارة وهو ( أمريكو فينسوبيتشي )
روسيا: نسبة لشعوب الرس أو الرش التي سكنت بلاد الشمال
الصين: بلغة المندرين تعني السماء
منغوليا:الحيوانات الخمسة
اليابان: قيل أنها تعني الشمس
فورموزا: وهي تايوان وهي كلمة برتغالية تعني الجزيرة الجميلة
بكين: عاصمة الصين نسبة لأحد ملوك شعوب التشوين التي حكمت الصين وبنت
سورها العظيم و أصل كلمة china يرجع لهم
الفلبين: نسبة لملك اسبانيا فيليب الثاني
أندونيسيا: تعني الجزر الهندية
سنغافورة: مدينة الأسود
هونغ كونغ : الوادي العطر في الصينية
الهند: نسبة لشعوب الهندو ومجمل الهندوس
المآتا : عاصمة كازاخستان وتعني بائع التفاح
سيريلانكا: بلغة التاميل وتعني الجزيرة المشعة
باكستان: بلغة الأوردو وتعني الأرض الطاهرة
أفغانستان و تركمستان وأوزبكستان : و معظم البلدان التي تنتهي بكلمة ستان وهي كلمة فارسية الأصل تعني بلاد وبذلك تكون تعني اسم البلاد وشعوبها أي
أفغانستان بلاد الأفغان وهكذا
عشق آباد : عاصمة تركمنستان وتعني بلاد العشق
تركيا: نسبة لقبائل الترك
اسطنبول : وتنعي أسلام بول أي مدينة الإسلام وأطلق عليها هذا الاسم القائد العثماني محمد الفاتح الذي فتحها ثم أطلقوا عليها كذلك اسم الأستانة وتعني الشافية في التركية واسمها القديم القسطنطينية نسبة للملك الروماني قسطنطين الذي أدخل الإمبراطورية الرومانية في الديانة المسيحية
الأناضول: كلمة يونانية ويقصد بها البلاد التي تشرق منها الشمس
سوريا : كلمة يونانية تعني الشمس و اسمها القديم ( خيت) وقيل كذلك نسبة للأراميين السريان
حلب: أرض اللبن
حماة : كلمة كنعانية تعني الحصن
اللاذقية : نسبة للملكة السلوقية لادوسيا واسمها القديم جوليا
أنطاكيا: للملك السلوقي أنطوخيوس نيكاتور وهو الذي بناها
دمشق: كلمة كنعانية قديمة تعني البلاد التي تغرب عندها الشمس
تدمر: وتعني النخل ويقابله نفس المعنى باللغات الأوروبية palmyra
بلاد الشام: نسبة لسام بن نوح
لبنان: الجبل الأبيض أو الذي صخوره بيضاء
بغداد : هبة الله
غزة: كلمة فينيقية تعني القوة
أريحا: أرض القمر
عمان : ربة عمون عند العمونيين
بعلبك : معبد بعل أو معبد الشمس عند الفينيقيين
بيبلوس : أو جبيل كلمة يونانية تعني المكتبة ومنها اشتقت كلمة bible
أورشليم : تعني حامية السلام و أطلقه عليها الملك اليبوسي ملكي صادق المذكور في العهد القديم
نابلس:جبل النار
بيت لحم : بيت الخبز
الكويت : تصغير من الكوت وتعني القصر
الإحساء : جمع حسو أي عين الماء
نجد : الهضبة العالية
الأحقاف : وهي بلاد الصحاري و الرمال وتعني الكثبان الرملية وهي صحاري الربع الخالي والجزيرة العربية سميت في القرآن الكريم بسورة الأحقاف
بلاد الصحاري )
حضرموت : من أحفاد سام بن نوح
اليمن : بلاد اليمين أو الجنوب
صنعاء : المدينة الحصينة
عٌمان : عمان بن قحطان
أبو ظبي : لكثرة الظباء فيها
مصر : مصرايم أحد أبناء نوح أما كلمة

فمصدرها الأقباط شعب مصرegypt
الإسماعيلية : نسبة للخديوي إسماعيل
القاهرة: أطلق عليها العرب هذا الاسم لصعوبة احتلالها واسمها القديم الفسطاط
سيناء: أرض القمر
بابل : بلاد الصوف
الإسكندرية : وكل المدن التي تشابهها نسبة للاسكندر المقدوني
اليونان: نسبة لأنه ينحدر من الشعب الهيليني وسموا كذلك بالإغريق ومنها
أتت كلمة greece
مقدونيا : البلاد العالية
بلغاريا : بلاد البلغار
صوفيا : الحكمة كلمة يونانية
مونتنيغرو : الجبل الأسود
مالطا: فينيقي الأصل ويعني الحصينة
كورسيكا: الرأس الدقيق
قبرص: أرض النحاس
البوسنة : النهر
روما : نسبة للرومان
أثينا: عاصمة اليونان وهي اسم آلهة الحكمة عند اليونانيين
ليبيا : أرض السمر
الجزائر: أطلقه عليها العثمانيون ويعني البلاد الواسعة المترامية الأطراف
باريس : من لغة أهل بلاد الغال وتعني النور
أسبانيا : كذلك من لغة أهل الغال وتعني جلد الأرنب
الأندلس : أطلقه العرب عليها نسبة لشعوب الفندال البربرية التي غزت أوروبا و دمرت روما
مدريد: مجريط وأطلقها عليها العرب وتعني الحصن
البرتغال : بلاد المرافيء
بريطانيا : نسبة للبريتون
لندن : كلمة سلتيه تعني الضباب
هولندا : الأرض المنخفضة
ألمانيا : نسبة لقبائل شعوب الجرمان
بولندا : نسبة لقبائل البولانيين الشيراكسية
كوبن هاغن: عاصمة الدنمارك وتعني مرفأ التجار
فنلندا: أرض الخير
النروج : أرض الشمال
أيسلاندا : أرض الجليد
غرينلاندا : الأرض الخضراء و أطلق عليها هذا الاسم البحار أيريك وهو من الفايكنغ ليغري قومه بالسفر أليها كونها بالأصل أرض متجمدة
ريكيافك: عاصمة أيسلندا وتعني خليج الدخان
مونتريال: عاصمة كندا وتعني الجبل الحقيقي
نيويورك : و اسمها القديم هولندا أو أمستردام الجديدة كون الهولنديون هم من اكتشفها وبعد أن احتلها البريطانيون سموها نيويورك نسبة لدوق مدينة يورك في بريطانيا ومعنى كلمة مانهاتن وهي أكبر مناطق نيويورك وتعني نهاية العالم وهي هندية الأصل من شعوب أميركيه القديمة وهو أول اسم لهذه المدينة
واشنطن: نسبة لجورج واشنطن قائد حرب الاستقلال الأميركية ضد البريطانيين
فيلادلفيا: كلمة يونانية وتعني الحب الأخوي
كاليفورنيا : الأتون الحار
لوس أنجلوس : وتعني في الأسبانية الملائكة
فلوريدا : أرض الخضار
باهاماس: البحر المنخفض
هندوراس: بلاد الأعماق
غوادالاجارا : مدينة مكسيكية معروفة أطلقه عليها الأسبان نسبة لنفس المدينة في أسبانيا و أصله عربي يعني وادي الحجارة
كولومبيا : نسبة لكريستوف كولومبوس
الإكوادور: وتعني خط الاستواء لمروره في منتصفها
فنزويلا: البندقية الصغيرة
البرازيل : كلمة برتغالية تعني شجر البراسيل
الأمازون: من لغة المايا وتعني مدمر القوارب
بوليفيا : نسبة للقائد سيمون بوليفار
نيكاراغوا: شيخ القبيلة
بورتوريكو: الميناء الغني
كوستا ريكا : الساحل الغني
جامايكا : أرض الغابات و المياه
هاييتي: الميناء الجميل
غواتيمالا: بلاد الطيور التي تأكل الأفاعي
تشيلي: البلد الأبيض
مونتفيديو : عاصمة الأورغواي و تعني الجبل المطل
الأرجنتين: بلاد الفضة
ريو دي جانيرو: نهر كانون الثاني أو يناير لأنها بنيت في هذا الشهر
إثيوبيا أو الحبشة: الوجه المحترق
بوركينا فاسو : الرجال النزهاء
زمبابوي: بيت القلعة
النوبة: أرض الذهب
سيراليون: جبل الأسد
الصومال: الزمال أي الشعب الغني بالمواشي
مالي: المكان الذي يعيش فيه الملك
المحيط الهادىء: نسبة لوسعه وهدوء مياهه و أطلقه علي البريطانيون وهي كلمة
pacific من الفعل pacify
المحيط الهندي: لأن طريق الإبحار إلى بلاد الهند يمر فيه
المحيط الأطلسي : أطلقه عليه الرومان ظناً منهم أنه يحتوي في أعماقه على قارة أطلنطا التي ابتلعها المحيط
البحر الأسود : لظلمة أعماقه وسمي كذلك ببحر الظلمات وبحر نارو
البحر الأحمر : لشواطئه والشعب المرجانية الحمراء فيه وسمي كذلك بحر قلزم
بحر الخزر: وهو بحر قزوين
بحر الكورال: وهو من الإنكليزية ويعني المرجان
البحر الأبيض المتوسط: كونه يتوسط قارات العالم القديم ومعظم الشعوب التي تسكن حوله هم أصحاب البشرة البيضاء وسمي كذلك بحر الروم نسبة للرومان و
يحمل نفس المعنى كذلك في اللاتينية وجميع اللغات الأوروبية
بحر منتصف الأرض medi terranian
مضيق جبل طارق: نسبة لعابره من المغرب إلى اسبانيا و هو طارق بن زياد
رأس الرجاء الصالح: سمي قديماً برأس العواصف لكن بعد اكتشافه من قبل البحارالبرتغالي فاسكو دي كاما سمي رأس الرجاء الصالح لأنه كان الطريق الوحيد
الذي يصل أوروبا بآسيا بحراً حول أفريقيا قبل شق قناة السويس


جبال الهيمالايا: نسبة لإله الرعد والبرق عند الهندوس وسميت أعلى قمة فيه بأفرست نسبة لأول من
تسلقها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
star girl
مشرف قسم الشعر
مشرف قسم الشعر


من اي دولة انت؟ : الجزائر
عدد المساهمات : 730
نقاط : 36695
تاريخ التسجيل : 26/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: معاني الدول ادخل وشوف معنى الجزائر   الأحد أكتوبر 31, 2010 6:38 pm

شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبد الغفور
عضو فضي
عضو فضي


من اي دولة انت؟ : الجزائر
عدد المساهمات : 293
نقاط : 34255
تاريخ التسجيل : 01/10/2010
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: معاني الدول ادخل وشوف معنى الجزائر   الأحد أكتوبر 31, 2010 8:10 pm

http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQJjIyCB5hMwSVvh-CMiSepZ3yMCbpvc9rkLXPF0oQDCv3qvms&t=1&usg=__O-IgpfTe5cLx8BSXhzaZAI270AY=
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قطرة ندى
مشرف القسم العام للمنتدى
مشرف القسم العام للمنتدى


من اي دولة انت؟ : الجزائر
  : الجزائر
عدد المساهمات : 319
نقاط : 34601
تاريخ التسجيل : 12/09/2010
العمر : 16

مُساهمةموضوع: رد: معاني الدول ادخل وشوف معنى الجزائر   الإثنين نوفمبر 01, 2010 8:40 am

بارك الله فيك وصال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الأميرة ايزابال
نائب المدير
نائب المدير


mms mms :
mms mms :
من اي دولة انت؟ : الجزائر
عدد المساهمات : 764
نقاط : 37148
تاريخ التسجيل : 23/05/2010
العمر : 26
الموقع : http://sabaya.n-stars.org/forum.htm

مُساهمةموضوع: رد: معاني الدول ادخل وشوف معنى الجزائر   الإثنين نوفمبر 01, 2010 1:27 pm

بارك الله فيكي وجعله في ميزان حسناتك

واصلي على هذا المنوال

_________________


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لؤلؤة الجزائر
الاداري المميز
الاداري المميز


mms mms :
mms mms :
من اي دولة انت؟ : الجزائر
عدد المساهمات : 161
نقاط : 27902
تاريخ التسجيل : 15/11/2011
العمر : 22
الموقع : http://sabaya.n-stars.org/forum

مُساهمةموضوع: رد: معاني الدول ادخل وشوف معنى الجزائر   الأربعاء أغسطس 08, 2012 3:16 pm


_________________
صمتي: لا يعني رضاي ...!
وصبـري:لا يعني اهمالي ..!
وابتسامتي: لا تعني قبولي .....!
وطلبـي: لا يعني حاجتي ...!
وغيابي: لا يعني غفلتي ...!
وحـذري: لا يعني خوفي ....!
وسؤالي: لا يعني جهلي ......!
وخطئي: لا يعني غبائي ....!
و تسامحي: لا يعني عجزي ..!


معظمها جسور .... أعبرها لأصل إلى القمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انور السوري
المراقب العام
المراقب العام


عدد المساهمات : 215
نقاط : 34555
تاريخ التسجيل : 30/08/2010
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: معاني الدول ادخل وشوف معنى الجزائر   الأحد مايو 05, 2013 11:41 am

مشكور انا بعرف اسم حلب نسبة لناقة سيدنا ابراهيم الخليل

_________________
[flash][/flash]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
iM@D
المدير العام
المدير العام


من اي دولة انت؟ : الجزائر
عدد المساهمات : 1502
نقاط : 1032431
تاريخ التسجيل : 20/05/2010
العمر : 24
الموقع : http://alger.4rumer.net/

مُساهمةموضوع: رد: معاني الدول ادخل وشوف معنى الجزائر   الثلاثاء مايو 07, 2013 3:56 pm

اهلين باهل الشام مشكور

_________________









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alger.4rumer.net
azzaoui



من اي دولة انت؟ : الجزائر
عدد المساهمات : 23
نقاط : 33561
تاريخ التسجيل : 22/10/2010
العمر : 46

مُساهمةموضوع: هذا هو الأمير من منضور بني مزاب   الأربعاء مارس 26, 2014 12:06 am

star girl كتب:
شكرا لك
بسم الله الرحمان الرحيم 
حتى الأمير عبد القادر لم يأمن من شرهم فشوهوا صورته عل منتداياتهم (منتدى الشبكة المزابية) إليكم بعض ما كتب
رفض تسليم قرى ميزاب إلى الأمير عبد القادر : إن الميزابيين الذين لم يترددوا لحظة في مساعدة الأمير بالرجال و الأموال ضد المحتلين , رفضوا الخضوع لحكمه , فانقلب عليهم كالوحش , و هنا ينطبق المثل القائل : ’’ اتق شر من أحسنت إليه ’’ مرة ثانية في تاريخ ميزاب.
بعد إبرام معاهدة التافنة بين الأمير عبد القادرو القوات الفرنسية (بعد الإحتلال الفرنسي للجزائر ) , و قصد إخضاع ميزاب لحكمه , حاصر عبد القادر قرية عين ماضي بمدينة الأغواط بالجزائر , مدة ثمانية أشهر بين عامي 1838 م - 1839 م , لكنه لم يستطع إرغام شيخها على توقيع معاهدة سلم إلا بعد أن أمده الماريشال الفرنسي فالي بقذائف لمدفعيته ( مما يدل على أن الأمير عبد القادر هذا عميل لدى الفر نسيين ) .
و أثناء هذا الحصار كتب للأمة الميزابية أن تعترف بحكومته و تدخل تحت علمه , ثم ختم رسالته بهذا التهديد : ’’ فإن رفضتم الخضوع لسلطاني فسأعاقبكم معاقبة أليمة , أقطع رأس كل ميزابي يقع بين يدي ’’ , سبحان الله , أهذه أخلاق مجاهد مدافع عن و طنه ؟ , إنه يقاتل أمته , فكيف يقاتل عدو ه , أهذه هي أخلاق المجاهدين ؟ , لا و ربي , إنما هو مجاهد زور أعمته الدنيا و شهواتها عن واجبه الحقيقي.
على كل , اتفق علماء ميزاب على ألا يدخلو ا في طاعته , ولا يدفعوا له غرامة , ولا يتعاملوا مع قوافله التجارية , لأن أموره كلها غصبها من الناس , و سلطته التي يدعيها غير صحيحة , ورد عبد القادر بأن ألقى القبض على كل الميزابيين الموجودين في ولايته و ضرب عليهم غرامات أفقرهم بها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
azzaoui



من اي دولة انت؟ : الجزائر
عدد المساهمات : 23
نقاط : 33561
تاريخ التسجيل : 22/10/2010
العمر : 46

مُساهمةموضوع: رد: معاني الدول ادخل وشوف معنى الجزائر   الأربعاء مارس 26, 2014 12:08 am

بسم الله الرحمان الرحيم 
حتى الأمير عبد القادر لم يأمن من شرهم فشوهوا صورته عل منتداياتهم (منتدى الشبكة المزابية) إليكم بعض ما كتب
رفض تسليم قرى ميزاب إلى الأمير عبد القادر : إن الميزابيين الذين لم يترددوا لحظة في مساعدة الأمير بالرجال و الأموال ضد المحتلين , رفضوا الخضوع لحكمه , فانقلب عليهم كالوحش , و هنا ينطبق المثل القائل : ’’ اتق شر من أحسنت إليه ’’ مرة ثانية في تاريخ ميزاب.
بعد إبرام معاهدة التافنة بين الأمير عبد القادرو القوات الفرنسية (بعد الإحتلال الفرنسي للجزائر ) , و قصد إخضاع ميزاب لحكمه , حاصر عبد القادر قرية عين ماضي بمدينة الأغواط بالجزائر , مدة ثمانية أشهر بين عامي 1838 م - 1839 م , لكنه لم يستطع إرغام شيخها على توقيع معاهدة سلم إلا بعد أن أمده الماريشال الفرنسي فالي بقذائف لمدفعيته ( مما يدل على أن الأمير عبد القادر هذا عميل لدى الفر نسيين ) .
و أثناء هذا الحصار كتب للأمة الميزابية أن تعترف بحكومته و تدخل تحت علمه , ثم ختم رسالته بهذا التهديد : ’’ فإن رفضتم الخضوع لسلطاني فسأعاقبكم معاقبة أليمة , أقطع رأس كل ميزابي يقع بين يدي ’’ , سبحان الله , أهذه أخلاق مجاهد مدافع عن و طنه ؟ , إنه يقاتل أمته , فكيف يقاتل عدو ه , أهذه هي أخلاق المجاهدين ؟ , لا و ربي , إنما هو مجاهد زور أعمته الدنيا و شهواتها عن واجبه الحقيقي.
على كل , اتفق علماء ميزاب على ألا يدخلو ا في طاعته , ولا يدفعوا له غرامة , ولا يتعاملوا مع قوافله التجارية , لأن أموره كلها غصبها من الناس , و سلطته التي يدعيها غير صحيحة , ورد عبد القادر بأن ألقى القبض على كل الميزابيين الموجودين في ولايته و ضرب عليهم غرامات أفقرهم بها .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
معاني الدول ادخل وشوف معنى الجزائر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جزائري وأفتخر :: القسم العام للمنتدى-
انتقل الى: